TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "دبي الاسلامى" يتصدر الارتفاعات تزامناً مع رفع نسبة تملك الأجانب الى 25%

سهم "دبي الاسلامى" يتصدر الارتفاعات تزامناً مع رفع نسبة تملك الأجانب الى 25%
واصل سهم "بنك دبي الاسلامى" ارتفاعاته اليوم منذ بداية الجلسة وحتى مرور ساعتين على التداولات ، ليتصدر الأسهم ارتفاعاً الى مستويات الـ6.31درهم ،بتداولات بلغت 24.21 مليون درهم من خلال 3.83 مليون سهم .

جاء ارتفاع السهم بالتزامن مع اعلانه صباح اليوم عن رفع الحد المسموح به لنسبة تملك الأجانب بزيادة إضافية تصل إلى 10% وهذا بعد استيفاء كافة الاجراءات القانونية لتنفيذ ذلك، حيث تصبح نسبة تملك الأجانب 25%.

ما يعزز بشكل قوي توفير السيولة للمستثمرين الأجانب .وكان بنك دبي الإسلامي تحت ضغط بشكل متواصل من المستثمرين الأجانب مطالبين بإيجاد إمكانية إضافية تسمح بالاستثمار لكلا الطرفين من جميع أنحاء العالم.

وكان الرئيس التنفيذى للبنك "عدنان شلوان " قد صرح فى بيان صحفى للبنك على الموقع الالكترونى للسوق ،واطلعت عليه مباشر إن زيادة نسبة تملك الأجانب سوف توفر قدراً أكبر من الحرية للمساهمين الأجانب لشراء سهم بنك دبي الإسلامي .

لقد حظي بنك دبي الإسلامي بمكانة عالية بين الكيانات الأفضل أداءً في سوق الأوراق المالية بعائد يقارب 170% منذ انتعاش الأسواق المالية في بداية عام 2012 .
حقق البنك فى العام الماضى أرباح صافية بلغت نحو 1.72 مليار درهم اماراتى ،مقابل 1.21 مليار درهم عن عام 2012 بارتفاع قدره 42%. وارتفعت ربحية السهم لتصل الى 0.38 درهم فى مقابل 0.30 درهم عن نفس الفترة فى العام 2012 اى بنمو 27% . وأقرت الجمعية العمومية العادية لبنك دبي الإسلامي في اجتماعها أمس الأحد 2 مارس، البيانات المالية للبنك لعام 2013، ووافقت الجمعية على توزيع 25% أرباح نقدية على المساهمين، بقيمة تصل إلى 988.437 مليون درهم.