TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الفيصل" القطرية توقع عقد تسوية مع "الحبتور" الإمارتية لإنهاء النزاع القائم بينهما

"الفيصل" القطرية توقع عقد تسوية مع "الحبتور" الإمارتية  لإنهاء النزاع القائم بينهما
افصحت شركة الفيصل القابضة فى بيان لها اليوم عن توقيعها على إتفاقية تسوية مع مجموعة الحبتور ليتون ( HLG ) الإماراتية مما يعكس حسن نيّتها لإنهاء النزاع القائم بين الشركتين.
وبموجب هذه الإتفاقية بحسب البيان الذي حصلت عليه "مباشر تعهدت شركة ( HLG ) بإنهاء مشروع المرحلة الثالثة من توسعة سيتي سنتر والمتعلق ببناء ثلاثة ابراج فندقية في موعد لا يتجاوز ستة ( 6) أشهر من تاريخ التوقيع. وتحدد الاتفاقية ايضاً جدول الدفعات المستحقة والمرتبطة بإكمال المشروع وإنهاء كافة الاعمال الاصلية والاضافية المتبقية وإتمامها حسب الموعد المحدد في الاتفاقية.
وأوضح البيان بأن شركة الفيصل القابضة قامت بالتنازل عن جميع القضايا التي تم رفعها بالمحاكم القطرية والمتعلقة بهذا الشأن .
وناشد خلف الحبتور رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور ليتون فى أغسطس الماضي أمير قطر للتصرف إزاء قضية نزاع مع شركة قطرية حول صرف سندات تأمين، وقضايا مشابهة في قطر كي لا تنفر الشركات من هذه النزاعات التي تثير مخاوفها في قطر بحسب قوله. ورفعت مجموعة الحبتور ليتون 73 قضية قانونية منفصلة في محاكم دولية ضد شركة "الفيصل القابضة" يملكها أحد أفراد العائلة الحاكمة في قطر ضمن نزاع طويل حول تسديد دفعات في مشروع تطوير سيتي سنتر الدوحة، بحسب قول تصريح الحبتور لأريبيان بزنس. حيث قامت الشركة القطرية فى حينها فجأة بتسييل سندات إنجاز بدواعي عدم استكمال العمل في مشروع بناء في الدوحة. وترى الحبتور ليتون أن صرف السندات المفاجئ والتي تبقى في حوزة البنك كضمان لإنجاز التعاقد هو عمل غير قانوني وغير مشروع. وقالت الحبتور ليتون أن شركة الفيصل القابضة مدينة لها بسداد أكثر من 272 مليون دولار أمريكي للأعمال التي أنجزتها شركة الحبتور.