TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطار مسقط الدولي يبدأ التشغيل التجاري للمدرج الجنوبي

مطار مسقط الدولي يبدأ التشغيل التجاري للمدرج الجنوبي
مطار مسقط الدولي

مباشر: دخل المدرج الجنوبي بمطار مسقط الدولي، مرحلة التشغيل التجاري، بعد إعادة تأهيله.

وقالت هيئة الطيران المدني في بيان على حسابها الرسمي على منصة "X"، أن التشغيل التجاري للمدرج يهدف لتعزيز حركة الطيران الدولية والمحلية بالمطار، ويسهم في تعدد مسارات الإقلاع والهبوط حسب متطلبات لوائح منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو".

وبحسب بيان الهيئة يستوعب المدرج الجنوبي جميع الطائرات بما فيها طائرات من النوع الأيرباص A380 ويمتد بطول 4 كيلومترات وبعرض 45 مترًا.

ويستخدم المدرج أحدث الأجهزة للتحكم بإنارة المدرج تماشيًا مع التطور في مجال صناعة الطيران، بالإضافة إلى إمكانية تحقيق أقل معدلات الضوضاء في المناطق المحيطة بالمطار.

وكانت أعمال إعادة تأهيل المدرج بدأت في منتصف مايو / أيار عام 2022، ضمن أعمال المرحلة الأولى المتمثلة بالانتهاء من تغطيته بالأسفلت وربطه بتسع ممرات جديدة من الجهة الشمالية وسبع ممرات من الجهة الجنوبية للمدرج، وعدد من الطرق الخدمية الجديدة التي تربط مرافق المطار.

وشملت المرحلة الثانية إعادة ضبط أجهزة نظام الهبوط الآلي وأجهزة الأرصاد الحالية، وتستخدم لهبوط الطائرات في الظروف الطارئة، بالإضافة إلى تثبيت إضاءة أرضية للملاحة على ساحة المطار والاختبارات المصاحبة لها خلال منتصف شهر يناير / كانون الثاني الماضي.

وتمثلت أعمال المرحلة الأخيرة في الاختبارات الفنية والتشغيلية النهائية للأجهزة الجديدة بالتنسيق مع مشغلي المطار ومقدمي الخدمات الآخرين والتي تعد من متطلبات ترخيص المدرج من قِبل الهيئة.

التشغيل التجاري للمدرج الجنوبي بمطار مسقط الدولي16 مايو 2024م الأهداف:- تحقيق المستهدفات الإستراتيجية لرؤية عمان 2040.- تعزيز حركة الطيران الدولية والمحلية.- المساهمة في تعدد مسارات الإقلاع والهبوط. افتتاح المدرج1973م بدء العمل في الأعمال الإنشائيةمايو 2022مانتهاء العمل في الأعمال الإنشائيةأكتوبر 2023مالتشغيل التجاري للمدرج الجنوبي16 مايو 2024م- استيعاب جميع الطائرات بما فيها طائرات A380. - المساهمة في التقليل من استهلاك الطاقة من خلال استخدام إضاءة LED تعمل على مدار 24 ساعة- تحقيق معدلات ضوضاء أقل في المناطق المحيطة من المطار.- تحقيق السرعة والمرونة في عمليات الإقلاع والهبوط

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات..

القياديات ترتفع بمؤشر مسقط في نهاية تعاملات الخميس

نفط عُمان يرتفع 34 سنتاً للبرميل بالعقود الآجلة

نمو إنتاج ومبيعات عُمان من وقود الطائرات في الربع الأول