TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تستهدف إضافة 24 ألف غرفة فندقية جديدة بنهاية 2024

مصر تستهدف إضافة 24 ألف غرفة فندقية جديدة بنهاية 2024
غرف فندقية

مباشر - عبدالله بدير: قالت غادة شلبي، نائب وزير السياحة المصري، إن صناعة السياحة تعد من أهم مصادر العملة الصعبة، لذلك تنفذ الدولة استراتيجية وطنية لتطويرها.

وأضافت شلبي خلال كلمة على هامش مؤتمر توقيع شراكة بين شركة أوربن لينز الكويتية ومجموعة فنادق كراون بلازا التابعة لمجموعة فنادق IHG، أن الاستراتيجية تستهدف زيادة عدد السائحين إلى 30 مليونًا بحلول 2028 من خلال 3 محاور، منها 24 ألف غرفة خلال 2024.

وأوضحت نائب الوزير، أن المحور الأول هو مضاعفة عدد الغرف الفندقية البالغ عددها 250 غرفة إلى 500 ألف غرفة بحلول عام 2028، مشيرة إلى أن القاهرة تضم 30 ألف غرفة فندقية بينما لا يتخطى عدد غرف الساحل الشمالي 4 أو 5 آلاف، مؤكدة أن محافظتي الأقصر وأسوان في احتياج كبيرة لزيادة عدد الغرف الفندقية بها.

ونوهت الوزيرة، بأن المحور الثاني هو زيادة حركة الطيران في المطارات السياحية المختلفة بمصر البالغ عددها 13 مطاراً وتخدم نقاط سياحة هامة، لافتة إلى حركة السياحة في مطاري القاهرة وسفنكس متنامية.

وذكرت شلبي، أن المحور الثالث للاستراتيجية هو تحسين التجربة السياحية عن طريق تطوير الخدمات المقدمة في المتاحب والمعابد بالتعاون مع القطاع الخاص. 

وكشفت الوزيرة عن زيادة السياحة في مصر بنسبة 28% خلال عام 2023، مقارنة بالعام السابق له، مؤكدة أنه لم يتم الوصول للنسبة المستهدفة نظرًا للأحداث السياسية الواقعة بالقرب من الدولة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المالية المصرية: تبكير مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو للعاملين بالدولة

عقب تقرير "فيتش".. المالية: اقتصاد مصر بدأ استعادة ثقة مؤسسات التصنيف الدولية​

مدينة مصر للإسكان تطلق مشروع "شية" بإجمالي مبيعات 5.1 مليار جنيه

أرباح بنك كريدي أجريكول - مصر تقفز لـ2.2 مليار جنيه بالربع الأول من 2024